تطعيم  253 ألف و487 طفل بنسبة 101% ضد شلل الأطفال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالجهود المبذولة والدور الفعال لوزارة الصحة فى تحقيق الهدف القومى للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال ، مع تسليط الضوء حول أهمية رفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال  من عمر يوم حتى خمس سنوات.

جاء ذلك أثناء متابعته لنتائج الفعاليات الختامية للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الإطفال إستمرت على مدار 4 أيام ونجحت من خلال الفرق الطبية الثابتة والمتحركة في تطعيم عدد 253 ألف و 487 طفل ، وذلك  بنسبة  101 %  من إجمالي الأطفال المستهدفين بمختلف المراكز والمدن على مستوى المحافظة .

 ولفت إلى أنه تم إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ، وطرق مكافحة العدوى أثناء التطعيمات للحد من إنتشار فيروس كورونا .

وفى سياق أخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أهمية المشروعات الجارية في توفير شرايين مرورية جديدة بإشراف من وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، وبتنفيذ من الهيئة العامة للطرق والكباري، وخاصة أن هذه الطرق لها دور حيوي في تحقيق سهولة وتيسير حركة المواصلات بين شرق وغرب المحافظة، وأيضًا الربط مع المشروعات التنموية والاستثمارية الجارية.

ولفت إلى أن مشروع ازدواج ورفع كفاءة وتوسعة الطريق الصحراوي الغربي الدولي "القاهرة / كيب تاون"، تعمل فيه شركات متخصصة تقوم باختراق الجبال والصخور وتحويلها لطرق ومحاور ممهدة ومرصوفة مزينة بالإضاءة والدهانات، من بينها 125 كم بالطريق الصحراوي الغربي "أسوان / السباعية" بتكلفة 678 مليون جنيه، وهو الذي يتوازى مع خلق محاور جديدة مثل الطريق الدائري "العلاقي / كوبري خزان أسوان البديل"، والطريق الإقليمي الشرقي "العلاقي / كوبري أسوان الملجم"، وكذا ازدواج طريق "أسوان / أبو سمبل" البري.

ومن جانبه، أوضح المهندس عيد كرومر رئيس فرع الهيئة العامة للطرق والكباري بأسوان، بأن مشروع ازدواج الطريق الصحراوي الغربي "أسوان / السباعية" يشهد ملحمة من العمل المتواصل حيث يتم تنفيذ هذا المشروع الحيوي بشكل متوازى على مرحلتين.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير ورفع الكفاءة بطول 87.5 كم في المسافة من أسوان إلى إدفو، وبنسبة تنفيذ ٨٠%، ومقرر نهوه في منتصف مارس 2022، بجانب تطوير ورفع كفاءة للمرحلة الثانية بدءاً من الكيلو 87.5 إلى الكيلو 125، وبنسبة تنفيذ 50% ومن المقرر نهوه فى منتصف مارس المقبل.
 

اقرأ أيضا:  محافظ أسوان يتفقد السوق السياحي ويشدد على إنهاء أعمال التجميل